أخـبــار

وزارة العمل تكشف معيار اختيار مستفيدي مساعدات وقفة عز وعددهم فى قطاع غزة

وزا رة العمل تكشف معيا ر اختيا ر مستفيدي مساعد ات وقفة عز وعددهم فى غز ة


كشفت وزارة العمل فى رام الله الآلية المتبعة وعدد المستفيدين من مساعدات صندوق وقفة  عز فى قطاع غزة والتي استهدفت العما ل والمتضررين الفلسطينيين من حا لة الاغلاق المفروضة على مدن الضفة الغربية وقطاع غزة للحد من انتشار فيروس كورونا

واوضح رامي مهداوي  المتحدت باسم وزارة العمل أن عدد المسجلين للاستفادة من مساعدات صندوق وقفة عز وصل الى 207الاف طلب فيما وقع الاختيار 40 الف فقط للحصول على المساعدة

وشدد مهداوي على أن عدد المسجلين إلكترونياً للحصول على المساعدات عدد كبير جدًا مقا رنة بمن تم إختيارهم،

وفي تعقيبه على استياء البعض ممن لم يتم اختيارهم: “إن إرضاء الناس غا ية لا تدر ك، ويمكن أن يكون هناك أخطا ء فجل من لا يسهو، نحن نقوم بمتابعة كافة الخطوات التي أقد منا عليها بشكل دور ي”.

وتابع “عند مراجعة سجلات وزارة المالية تفاجأنا بنسبة كبيرة من المسجلين يتقاضون رواتب شهرية أو مساعدات، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تدرج أي مواطن ضمن المستفيدين من صندوق وقفة عز يتلقى مساعدات من الحكومة الفلسطينة”.

وحول صرف المساعدات لمتضرري غزة، أكد مهداوي: “حققنا أداء مميز في صرف دفعة لمتضرري غزة في توقيت مهم، ونشكر كافة الشركاء الذين ساهموا في هذا الجانب وعلى
رأسهم اتحاد نقابات عمال فلسطين”.

وحول معيا ر الصرف لمستفيدي مساعدات وقفة عز، قال مهداوي أن معيار الحكو مة الفلسطينية من خلال الموازنة هو الأساس لعملية الصرف فيما كان معيار اختيار أسماء المستفيدين من قطاع غزة هو عدد أفراد الأسرة”.

وشدد على أن 40 ألف مستفيد حصلوا على مساعدات وقفة عز في فلسطين بينهم 5 آلاف مواطن من غزة، موضحًا أن الوزارة تعاملت بشفافية مطلقة مع هذا الموضوع، حيث صرفت الدفعات المالية “700” شيكل بمساواة بين الصفة وغزة.

يشار إلى أن صندوق “وقفة عز” تم إنشائه بعد فرض حالة الطوارئ في فلسطين عقب تفشي فيروس كورونا، بهدف مساعدة الأسر المتضررة من كورو نا ما ديًا في الضفة والقد س وغز ة ومخيما ت الشتات، حيث بلغ اجما لي التبرعات للصندوق حوالي 17مليون دولار أمر يكي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock