عــــــــــاجل / الاتفاق على إجراء الإنتخابات الفلسطينية العامة والرئيسية

صرح السيد عزام الأحمد للأناضول: حركتا فتح وحماس توافقتا على إجراء انتخابات عامة “قريبا”
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واصل أبو يوسف “لوكالة وطن”: تم الاتفاق بين حركتي فتح وحمــــــــاس خلال الاجتماع في تركيا على إجراء الانتخابات التشريعية ثم الرئاسية ثم المجلس الوطني خلال مدة لا تزيد عن ستة اشهر .

بيان صحفي

عن لقاء الشراكة بين فتح وحمـ،ـ|س في اسطنبول: نؤكد على العهد والالتزام لشعبنا في كل مكان بالعمل المشترك والموحد على الدفاع عن حقوق شعبنا ومصالحه، والتصدي لكل المؤامرات حتى تحقيق الاستقلال الكامل متمثلاً في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

جرى انضاج رؤية متفق عليها بين الوفدين على أن تقدم للحوار الوطني الشامل بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية، ويتم الإعلان النهائي والرسمي عن التوافق الوطني في لقاء الأمناء العامون تحت رعاية الرئيس محمود عباس على أن لا يتجاوز الأول من أكتوبر بحيث يبدأ المسار العملي والتطبيقي بعد المؤتمر مباشرة.

** فوزي برهوم المتحدث بإسم حركة حماس، في تصريحات خاصة لإذاعة الأقصى، معقباً حول حوارات تركيا:
ما جرى من حوارات بين حماس وفتح في تركيا تشكل قاعدة انطلاق جديدة لتجسد حالة فلسطينية مبنية على الوحدة والشراكة.

حوارات تركيا انصبت على كيفية ترتيب البيت الفلسطيني وتوفير متطلبات هذه المرحلة بما يضمن انخراط الكل الفلسطيني لمواجهة التحديات.

حوارات تركيا تسجد لعمل فلسطيني مقاوم كمخرجات اجتماع لقاء الامناء العامون في بيروت بما فيها المقاومة الشعبية كي نبدأ التصدي لمواجهة صفقة القرن ومشاريع الضم وتصفية القضية الفلسطينية.

حوارات العاصمة “اسطنبول” هي أحد مخرجات بيروت التي تحتاج لتنفيذ على الارض كي يلمسها المواطن الفلسطيني الذي يطوق للوحدة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام.

اللقاءات والاتصالات بين حماس وفتح وكل مكونات شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج ستستمر ولن تنقطع حتى تحقيق كل ما تم الاتفاق عليه في اجتماع بيروت.

مقابلة مسجلة للواء جبريل الرجوب سيتم عرضها ببث موحد بين فضائيتي الاقصى وتلفزيون فلسطين، اليوم على الساعة الثامنة والنصف مساء.

والحديث عن لقاء #اسطنبول..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى