هـــام جداً / بخصوص صرف مستحقات موظفي غزة

صرح السيد سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة  لإذاعة صوت الشعب عبر برنامج  نبض البلد :

حول المستحقات لموظفي حكومة غزة /// حقيقة نحن جزء من الموظفين والمجتمع يدرك الواقع الذي يعني منه الموظف الحكومي كجزء من هذا المجتمع الذي عاني على مدار 15عاماً من الحصار المفروض عليه والذي أثر على كل قطاعات المجتمع وفي مقدمتها بالتأكيد قطاع الوظيفة العمومية الذي بات الموظف فيه يعاني عملياً عدم انتظام الراتب منذ ثماني سنوات وتحصيل دفعة تقريباً ما بين 50-60 في المئة، وتراكم مبالغ المستحقات.

حقيقة في إطار هذا الأمر الجميع يدرك أن المؤسسة الحكومية هنا في قطاع غزة لو كان لديها الإمكانية لإحداث نقلة كبيرة في موضوع المستحقات المالية وفي موضوع الراتب لكان الأولى هو صرف الراتب كامل للموظفين.

الجميع يدرك أن هناك إشكالية وأزمة مالية لا تسمح لأي حال من الأحوال بتقديم أكثر من نسبة الراتب الحالية وبالرغم من ذلك هناك اجتهادات تبذل حقيقة ومساعي كبيرة تواصل الليل والنهار سواء من خلال التواصل مع العديد من الجهات المانحة وفي مقدمتها كما بات واضحاً للجميع دولة قطر الشقيقة أو غيرها من الجهات لتوفير تحسين لنسبة صرف الراتب أو تحسين في نسبة الصرف من المستحقات وعندما توفر هذا الأمر الشهر الماضي مباشرة تم الصرف بواقع 100دولار و100شيكل.

للأسف ما يتم تداوله حالياً هو محض إشاعات وإن كان هناك تواصل ومساعي إلا أن هذه المساعي لن تصل في أي لحظة من اللحظات إلى نقاشات حقيقية كما يتم تداوله حول نسب ومبالغ مالية محددة .

الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة المالية وكذلك حتى المستوى السياسي المساند للحكومة في هذا الجانب يشتهد بشكل كبير ويسعى جاهداً إلى الحد من آثار هذه الأزمة إدراكاً منه بثقلها على الموظف وعلى المجتمع باعتبار أن هذا الموظف هو جزء من المجتمع.

*********************

يفضل فتح روابط الموقع من متصفح قوقل كروم / لـ تحميل برنامج جوجل كروم

تحميل google chrome مباشر

Google Chrome على الهاتف المحمول ./ . تحديث جوجل كروم

هام جدا :  تأكد من وجود برنامج قارئ PDF على الهاتف المحمول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى