بلدية غزة / قرار بنقل الأكشاك الموجودة على شاطئ بحر مدينة غزة

أعلن رئيس بلدية غزة، يحيى السراج، إنه تم إقرار نقل الأكشاك الموجودة على شاطئ بحر مدينة غزة فيما يُعرف بمنطقة “الكورنيش”، استجابة لطلبات الجمهور، بأنهم يرغبون برؤية شاطئ البحر بشكل أوضح وأن لا تكون الأكشاك عبارة عن حاجز تحجب رؤيتهم للمياه أثناء تنزههم.

وأوضح السراج في تصريحات صحفية مساء الأربعاء، أن الأكشاك ستنقل إلى غرب “الكورنيش” مسافة 10 متر وتكون بمستوى منخفض عن الشارع بقدر الإمكان لكي لا تحجب رؤية المواطنين لمياه البحر أثناء تنزههم، لافتًا إلى أن ذلك تم بالتنسيق المباشر مع جميع أصحاب الأكشاك على الشاطئ.

وبين أن جميع أصحاب الأكشاك استعدوا لنقلها وأبدوا موافقتهم على ذلك، مؤكدًا أن البلدية لم تقم بأي خطوة قبل الجلوس والرجوع والتنسيق مع أصحاب الأكشاك، لم تكن عملية إزالة وإنما هي نقل للغرب من المكان الموجودة به.

وأشار السراج إلى أن ذلك عبارة عن عملية توازن بين مصالح المواطنين، منوهًا إلى أن المكان الذي ستنقل إليه الأكشاك أجمل من التي كانت به ومن ناحية الفائدة أيضًا أفضل.

واعترض عدد من أصحاب الأكشاك على قرار بلدية غزة بنقلها إلى مكان جديد، بعدما وصلوا لمراحل متقدمة من ترتيب أنفسهم بمصدر رزقهم، من خلال كتابة منشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي حول ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى