موعد إصدار الدفعة الثالثة من موافقات الهويات وطلبات لم الشمل لقطاع غزة والضفة الغربية.

السيد وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية يوسف حرب :

موعد إصدار الدفعة الثالثة من موافقات طلبات لم الشمل لقطاع غزة والضفة الغربية.

هناك حديث عن إصدار دفعة ثالثة اليوم، مشيرًا إلى أن الدفعة تشمل 500 موافقة لم شمل لأبناء قطاع غزة ومجموعة من الضفة الغربية.

هناك دفعة جديدة صدرت يوم الخميس الماضي، وصدرت بناء على التصريح الذي أدلى به وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ الذي يعمل على هذا الملف لإنجازه بناءً على الحديث الذي جرى خلال الشهور الماضية.

هذا ملف مهم يعمل عليه الرئيس من أجل راحة المواطنين خاصة الموجودين داخل أراضي دولة فلسطين، معبرًا عن أمله في أن يستمر بإصدار الدفعات القادمة بناء على الحديث السابق بأن هناك أكثرمن دفعة و10 آلاف لم شمل.

هناك حالات منذ 10 سنوات بلا إقامة، معتبرًا أن موافقات لم الشمل “فرصة من أجل تجديد الثقة والعمل بالمواطنة الفلسطينية، وهذا الموضوع ما كان سيكون لولا الجهود التي بُذلت على صعيد القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس والوزير حسين الشيخ وممثلة بالحكومة من أجل أن ننجز هذا الملف الانساني والوطني”.

المواطنين الموجودين في الضفة الغربية وقطاع غزة ولا يحملون بطاقة هوية أعدادهم كبيرة، منوهًا إلى أن العدد الأكبر في قطاع غزة لأن أعدادًا كبيرة من المواطنين دخلت خلال السنوات الماضية عبر معبر رفح وأقامت بغزة.

لدى وزارة الداخلية الفلسطينية آلاف المعاملات، مؤكدًا بالقول، إن الملف فُتح وسينتهي قريبًا بانجاز هذا الملف وتحقيق الحلم الفلسطيني لكل مواطن فلسطيني لا يحمل الهوية بأن يحملها بحيث يستيطع أن يتحرك بسهولة وحرية ويذهب إلى خارج البلاد ويدخل كما يدخل كافة المواطنين الفلسطينيين”.

الملف مفتوح وهم ينتظرون استكمال كافة اجراءات انجازه خلال السنة الحالية، قائلاً إن 2022 سيكون عام الفرح لكل أبناء الشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى