2 لتر بسعر 7.5 شيكل / ارتفاع أسعار المشروبات الغازية والطاقة والعصائر بفلسطين. شاهد الأسعار .

 

وزارة المالية .رام الله

ارتفاع يصل لـ 2 شيكل على أسعار المشروبات الغازية والطاقة والعصائر بفلسطين..
كشف مدير عام الجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة، لؤي حنش، اليوم الثلاثاء الموافق 4/1/2022، عن ارتفاع سيطرأ على سعر المشروبات والعصائر ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية، والتي ستباع في السوق المحلي بداية شباط القادم.

وبحسب كتاب تابع للإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المضافة، التابع لوزارة المالية، فان سعر لتر المشروب الغازي (كولا) سيرتفع شيكل وأغورتين اعتباراً من مطلع شهر شباط/فبراير المقبل، وبذلك يصبح سعر عبوة الكولا (لتر ونصف) ستصبح 5 شواكل، وسعر عبوة 2 لتر ستصبح 7.5 شواكل، بينما سترتفع سعر عروة مشروبات الطاقة التي حجمها 330 ملم حوال نصف شيكل.

وجاء في الكتاب: تطبق تعديلات ضريبة الشراء على السلع (المشروبات الغازية والطاقة والعصائر المحلاة وأدوات مائدة ملاعق صحون وكؤوس وشوك وسكاكين، وقصبة بلاستيكية للشرب، ومركزات العصائر والمشروبات)، لغايات البيع في السوق المحلي من تاريخ 1/2/2022 ولحين صدور أية تعليمات بالخصوص وتزويدكم بها مع آلية الاستيفاء.

وأوضح الكتاب انه بناء على تعديلات التعريفة الجمركية النافذة بشأن السلع المذكورة أعلاه، والمنتجة محليا تستوفي ضريبة شراء لغايات البيع للجانب الإسرائيلي حسب عدة إجراءات.

وأوضح الكتاب أن الإجراءات هي أن يتقدم المنتج أو وكيله الرسمي بتصريح مبيعات إلى الجانب الآخر للحصول على قسيمة دفع ضريبة شراء متضمن الكميات المباعة، “تصدر الجمارك في المكتب بناء على تصريح البائع قسيمة دفع في حساب ضريبة الشراء”.

وجاء في البيان: “بعد دفع المبلغ من قبل البائع يقوم المكتب بتعبئة نموذج 132 بالكميات المصرح عنها من البائع والمبالغ المستحقة والمدفوعة حسب قسيمة الإيداع”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى